الأحد 12 مايو 2024 | 01:21 م

وزير التعليم العالي والبحث العلمي: مستشفيات الجامعات الخاصة تعزز الرعاية الصحية في مصر

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تصاعد الدور الذي ستلعبه مستشفيات الجامعات الخاصة في الفترة المقبلة في تقديم خدماتها للمجتمع في المجال الصحي. يأتي هذا التأكيد لتعمل تلك المستشفيات جنبًا إلى جنب مع مستشفيات الجامعات الحكومية ومستشفيات وزارة الصحة، وذلك بهدف دعم منظومة الرعاية الصحية في البلاد.

وأشار الوزير إلى أن المستشفيات الجديدة المرتقبة ستضيف 1562 سريرًا للمنظومة الصحية خلال العام الدراسي القادم. كما أكد على أهمية التعاون بين مختلف مستشفيات الجامعات الخاصة والمستشفيات الجامعية الحكومية في رفع كفاءة العناصر البشرية وتوفير الأدوات والإمكانيات الضرورية لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور عبدالوهاب عزت، القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الخاصة، أن المستشفيات الجامعية الخاصة التي تعمل حاليًا بها 435 سريرًا تعمل جنبًا إلى جنب مع المستشفيات الجامعية. كما أشار إلى وجود 7 مستشفيات تابعة للجامعات الخاصة في مراحل مُتقدمة من المراحل الإنشائية والتنفيذية، ومن المتوقع إضافة 1562 سريرًا للمنظومة الصحية خلال العام الدراسي القادم، ليصل إجمالي عدد الأسرة إلى 1997 سريرًا بنهاية إتمام الأعمال الإنشائية.